تكنولوجيا المعلومات
شبكة الامام علي (ع)
  • قسم تكنولوجيا المعلومات يستحدث وحدة مركز الصيانة والعمليات

استحدث قسم تكنولوجيا المعلومات في العتبة العلوية المقدسة مركزاً للصيانة والعمليات خاصاً بعمل الشبكات في داخل العتبة المقدسة وخارجها، كوحدة تابعة لوحدة إدارة الخوادم والشبكات.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات المهندس كرّار الجواهري: "بعد التوسع الحاصل في شبكة تكنولوجيا المعلومات وازدياد عدد مستخدمي تطبيقات الحوكمة الالكترونية، بات من الواجب علينا تطوير مهارات المراقبة وادارة العمليات الخاصة بها، وانطلاقاً من هذا الأساس تم استحداث وحدة مركز الصيانة والعمليات (Operations and Maintenance Centre) الخاص بعمل الشبكة. والذي يعتمد بالدرجة الأساس على ادوات وبرامج متقدمة لمراقبة عمل أجهزة الشبكة والخوادم المنتشرة في أرجاء ومواقع العتبة". 
من جانبه أكّد مدير وحدة الشبكات المهندس علي صباح: "إنّ المركز يشرف على تنفيذه وادارته كل من شعبة إدارة الخوادم وشعبة الشبكات. كما وفر هذا المركز (بالإضافة الى مراقبة اجهزة وموارد الشبكة) امكانية الإدارة والتحكم وتنفيذ العمليات عن بعد دون الحاجة للانتقال الى موقع العمل"، موضحاً: "إنّ الكادر قد أنجز المركز المذكور اعلاه اعتماداً على قدراته الذاتية في البحث لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم".
يذكر إنّ قسم تكنولوجيا المعلومات في العتبة العلوية المقدسة يسعى بصورة دائماً لاستحداث وتطوير التقنيات المستخدمة في أعماله المختلفة.