تكنولوجيا المعلومات
شبكة الامام علي (ع)
  • قسم تكنولوجيا المعلومات يطلق النسخة النهائية من نظام إدارة الموارد البشرية تحت شعار " العتبة اللاورقية"

أطلق قسم تكنولوجيا المعلومات في العتبة العلوية المقدسة النسخة النهائية من نظام إدارة الموارد البشرية والذي يتم استخدامه من قبل قسم إدارة الموارد البشرية في العتبة العلوية المقدسة.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات المهندس كرار الجواهري: "ان نظام إدارة الموارد البشرية يشير إلى مجموعة من البرامج التي تستخدمها المؤسسات لإدارة وظائف الموارد البشرية الداخلية. بداية من إدارة بيانات الموظفين إلى كشوف المرتبات، والتوظيف، والمزايا، والتدريب، وإدارة المواهب، ومشاركة الموظفين، وحضور وانصراف الموظفين، يساعد هذا النظام العاملين في الموارد البشرية على إدارة قوة العمل الحديثة. وتسمى أنظمة (HRMS) أيضًا بنظام معلومات الموارد البشرية، وتوفر معلومات عن الأصول الأكثر قيمة الخاصة بالشركة للأشخاص الذين يحتاجونها، وقد أصبحت انظمة الموارد البشرية من الأنظمة الفاعلة والحيوية لإدارة رأس المال البشري للمؤسسات، وقد عملت كوادر قسمنا بكل جد واجتهاد من اجل الوصول إلى النسخة النهائية من البرنامج التي تم إطلاقها على بركة الله تعالى هذا اليوم".

من جانبه ذكر مسؤول شعبة الأنظمة والإدارة الإلكترونية إيهاب عبد الرزاق: " إنّ نظام إدارة موارد بشرية يساعد على رفع كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية، ويتضمن نظام الرواتب والأجور، ونظام الشؤون الإدارية بشكل متكامل، وإعداد الموازنة التقديرية السنوية للمرتبات والأجور بخيارات متعددة، وتقييم أداء الموظف وفق عناصر تقييم الأداء المحددة سلفاً من قبل المنشأة، وإعداد الخطط للاحتياجات التدريبية السنوية مع تقييم انحرافات أداء الدورات، ورقابة حركة الموظف وتنقلاته من إدارة إلى أخرى أو نقله من وظيفة إلى أخرى، مع إمكانية تقديم تقارير عن الوضع الإداري والمالي للموظف بخيارات متعددة".

يذكر إنّ شعبة الأنظمة والإدارة الإلكترونية في قسم تكنولوجيا المعلومات سبق وأن أطلقت أنظمة عديدة تحت شعار " العتبة اللاورقية"، منها نظام المخاطبات الرسمية، ونظام الأرشفة الإلكترونية ونظام إدارة المخازن والمشتريات، ونظام إدارة العيادات والمراكز الصحية.

لمزيد من التفاصيل حول النظام يمكنكم زيارة موقعنا على الرابط:

https://www.imamali.iq/?id=88